النشاط الثاني : كرة السلة
مرحلة التعلم
- كيفيةالتمرير والاستقبال والتفاهم بين العناصر .
- التمرير والاستقبال
-أهمية العمل الجماعي المنضم لبلوغ الغاية - بناء هجوم بسيط . - الحالة التعلمية رقم:02
الموقف الأول :
* يقوم التلاميذ بالتنقل بالكرة (2-2) عن طريق التمرير والاستقبال صوب السلة والقيام بالتسديد .
- ثم زيادة العدد (3-3) مع تغيير الأماكن .
الموقف الثاني :
* يقوم التلاميذ بالتنقل في فوج كامل بالتمرير والاستقبال فيما بينهم في مدة (24 ثا) على طول الملعب مع تمرير الكرة للاعب الذي يكون تحت السلة للقيام بالتسديد .
الموقف الثالث :
* اجراء منافسة بين الأفواج على شكل مقابلات بطريقة بسيطة يركز فيها التلاميذ على النظام داخل الملعب ,وتنظيم أماكن التنقل , وكيفية استرجاع الكرة وتنظيم هجوم جديد .
- التنقل الجيد صوب السلة .
- التحكم الجيد في الكرة .
- استغلال الحيز .
- السرعة في التنقل .
- التنظيم والتوزيع الجيد لعناصر الفوج .
- تطبيق ما قدم سابقا .
- الاتجاه صوب السلة .
- عدم المشي بالكرة .
- إدراك زمن الهجوم .
- التفاهم بين العناصر .
- اللعب حسب قواعد اللعبة .
- روح التنافس .
مرحلة التقييم
المشاركة في المناقشة والتقييم
- تقديم ملاحظات وفتح النقاش مع الأستاذ . - المشاركة في المناقشة والتقييم
- الالتزام بالهدوء والانضباط