رسائل الاعتذار 1/ث الإنشاء
تمهيد الدرس مناقشة الطالبات مناقشة حوارية حول الموضوع
ﺱ ما المقصود بالرسالة؟متى تكتب الرسالة؟
الأهــداف السلوكيــة المحتوى إجـراءات وعــرض الـدرس التقـــويــم
أن تبين الطالبة المقصود بالرسالة.
أن تعدد الطالبة بعض أنواع الرسائل.
أن تذكر الطالبة متى تكتب الرسالة.
أن تدرك الطالبة عناصر الرسالة.
أن تقرأ الطالبة نموذجا للمقالة.
أن تكتب الطالبة نماذج لرسائل الاعتذار. بعد معرفة المقصود بالرسالة، ومتى تكتب الرسالة نتطرق لذكر بعضا من أنواع الرسائل، ثم نخص حديثنا بنوع واحد منها ألا وهو ((رسائل الاعتذار)).
فنتعرف متى تكتب رسائل الاعتذار وعناصر كتابة رسائل الاعتذار بعد إطلاع الطالبات على بعض من نماذجها.
وكتابة ذلك كله على السبورة لترسيخه في أذهان الطالبات.
ومن ثم أطلب من الطالبات كتابة نموذج لرسالة عتاب.
ﺱ ما هي الرسالة؟ ومتى تكتب؟
ﺱ أذكر بعضا من أنواع الرسائل؟
ﺱ متى تكتب رسالة الاعتذار؟
ﺱ ما هي عناصر كتابة رسائل الاعتذار؟
كتابة نموذج لرسالة اعتذار
ﺱ