بسم الله الرحمن الرحیم
المستوى:السنة الثانیة ابتدائي المذكرة رقم:.........
26/ النشاط:كتابة الوحدة: 25
المحور : النقل والمواصلات 1 الحصة : 05
الھدف : تقییم درجة تحقیق الأھداف المسطرة في الوحدتین
إنجاز الحصة
السندات معاییر الأداء
والوسائل
سیرورة أھداف التعلم أفعال التعلیم/التعلم
الحصة
یوظف الصیغ في الإشكالیة
المطروحة دون خطأ
كراس
التمارین
یقرأ المعلم التعلیمة الخاصة بالتمرین الأول
ویشرح للتلامیذ المطلوب منھم .
یقترح حل نموذجي لتمرین على السبورة
یدعو التلامیذ یحلون بقیة التمرین
یصحح المعلم مع التلامیذ التمرین على
السبورة
التصحیح الجماعي على الكراسات
توظیف الصیغة المدروسة
التشبیھ : أسماء الاشارة
التي الّذي الّذین
اللّواتي
التمرین
الأول
یمیز بین الأصوات المتشابھة
ویقابلھا
كراس التمارین
یقرأ المعلم التعلیمة الخاصة بالتمرین الأول
ویشرح للتلامیذ المطلوب منھم .
یقترح حل نموذجي لتمرین على السبورة
یدعو التلامیذ یحلون بقیة التمرین
یصحح المعلم مع التلامیذ التمرین على
السبورة
التصحیح الجماعي على الكراسات
التمییز بین الحروف
ال : الشمسیة و (ال) القمریة
وبین حرفي ( الجیم
والشین )
التمرین
الثاني
یتوصل إلى كتابة الجملة حسب
النموذج بتدرج وفق قواعد رسم
الحروف .
یقرأ المعلم التعلیمة الخاصة بالتمرین الأول كراس التمارین
ویشرح للتلامیذ المطلوب منھم .
یقترح حل نموذجي لتمرین على السبورة
یدعو التلامیذ یحلون بقیة التمرین
یصحح المعلم مع التلامیذ التمرین على
السبورة
التصحیح الجماعي على الكراسات
یكتب الجملة :
ھاھي الحافلة قادمة
التمرین
الثالث
یكتب الكلمات المقترحة بخط
واضح
كراس
التمارین
التمرین كتابة كلمات یطلب المعلم من التلمیذ كتابة الكلمات بخط جید
الرابع