بسم الله الرحمن الرحیم
المستوى:السنة الثانیة ابتدائي المذكرة رقم:.........
24/ النشاط:كتابة الوحدة: 23
المحور : اللّعب والترفیھ 2 الحصة : 05
الھدف : تقییم درجة تحقیق الأھداف المسطرة في الوحدتین
إنجاز الحصة
السندات معاییر الأداء
والوسائل
سیرورة أھداف التعلم أفعال التعلیم/التعلم
الحصة
یوظف الصیغ في الإشكالیة
المطروحة دون خطأ
كراس
التمارین
یقرأ المعلم التعلیمة الخاصة بالتمرین الأول
ویشرح للتلامیذ المطلوب منھم .
یقترح حل نموذجي لتمرین على السبورة
یدعو التلامیذ یحلون بقیة التمرین
یصحح المعلم مع التلامیذ التمرین على السبورة
التصحیح الجماعي على الكراسات
توظیف الصیغة
المدروسة
لم لن /ھذا ھؤلاء
التمرین الأول
یمیز بین الأصوات المتشابھة
ویقابلھا
كراس التمارین
یقرأ المعلم التعلیمة الخاصة بالتمرین الأول
ویشرح للتلامیذ المطلوب منھم .
یقترح حل نموذجي لتمرین على السبورة
یدعو التلامیذ یحلون بقیة التمرین
یصحح المعلم مع التلامیذ التمرین على السبورة
التصحیح الجماعي على الكراسات
التمییز بین الحروف
الحركات (الفتحة
الضمة الكسرة )
والمد
التمرین الثاني
یتوصل إلى كتابة الحروف في
كل الأوضاع
یقرأ المعلم التعلیمة الخاصة بالتمرین الأول كراس التمارین
ویشرح للتلامیذ المطلوب منھم .
یقترح حل نموذجي لتمرین على السبورة
یدعو التلامیذ یحلون بقیة التمرین
یصحح المعلم مع التلامیذ التمرین على السبورة
التصحیح الجماعي على الكراسات
یكتب الجملة :
ھیّا اركبوا
التمرین الثالث
ة
یكتب الكلمات المقترحة بخط
واضح
كراس
التمارین
التمرین الرابع كتابة كلمات یطلب المعلم من التلمیذ كتابة الجملة بخط