السلام عليكم ....
مهام ومسؤوليات رئيسة لجنة التوجيه والإرشاد بالتقويم المستمر
1-تشكيل أعضاء لجنة التوجيه والإرشاد بالتقويم المستمر من بداية العام الدراسي .
2-عقد اجتماعات دورية بأعضاء اللجنة لكل فترة تقويمية وفق ما ورد بالتعليم رقم (5245) تاريخ 2/3/1429هـ .
3-دراسة القرار الذي يتخذ بشأن الطالبة بإبقائها في صفها نهاية العام الدراسي
4-حصر التلميذات اللاتي تم انتقالهن من صف إلى صف آخر بمهارات تعلمية أو اللاتي تم ترفيعهن بالعام الماضي .
5-تحديد مواعيد تسليم الفترات التقويمية حسب ما يتم تبليغه من الإشراف التربوي على أن يكون بنشرة داخلية للمعلمات .
6-تحديد زمن تسليم الإشعارات التحصيلية بعد مضي كل أسبوعين من الفصل الدراسي على أن يحدد بتواريخ وفق التقويم الدراسي .
7-متابعة ترميز المهارات التعليمية بالحاسب وفق التعاميم المبلغة بالميدان ومتابعة مستجدات المهارات لكل مادة دراسية لجميع المراحل .
8-المشاركة بحالة استدعاء ولية الأمر للمدرسة واقتراح الحلول والاقتراح المناسب للتلميذات .
9-الإشراف على البرامج العلاجية بالمدرسة للتلميذات الضعيفات .
10-إعداد نشرة تربوية مع بداية كل عام دراسي من قبل أعضاء اللجنة توضيح ماهية التقويم المستمر وآلية النظام بالمرحلة الابتدائية .
11-عقد مجلس أمهات بداية العام لتعريفهن بنظام التقويم المستمر وكيفية اكتساب العلوم والمعارف للمهارات المطلوبة لكل مادة مدرسية .
12-مناقشة أهم اللوائح التعاميم المبلغة بهذا النظام ومن أهمها ( المذكرة التفسيرية ـ دليل المعلمة في تقويم طالبات المرحلة الابتدائية ) .
13-معالجة التلميذات المتأخرات دراسياً فردياً وجماعياً داخل الصف ووجوب مراعاة الفروق الفردية وتوزيعها على المعلمات .
14-تطبيق الخطة المقترحة لتفعيل لجنة التوجيه والإرشاد بالتقويم المستمر كما وردت بالتعميم رقم ( 5245 ) تاريخ 2/3/1429هـ .
15-اعتماد نتائج التقويم المستمر بعد سحبها من الحاسب الآلي لكل فترة تقويمية على أن يراعى فيها قبل الاعتماد التدقيق والمراجعة النهائية من قبل معلمات الصف .
16-متابعة الجهود العلاجية والإشعارات وأوراق العمل مع أعضاء اللجنة على أن تحفظ لدى رائدة الصف أو معلمة المادة .
17-الإشراف على السجل اليومي للمتابعة داخل الصف والالتزام بالإشارات المعتمدة من الوزارة بحالة الإتقان وبحالة عدم الإتقان على أن يقفل باللون المخالف بعد إتقان الطالبة بعد صدور الفترة . وبحالة عدم الإتقان تبقى الإشارة على أن يتم تسليمه في نهاية العام الدراسي .
18-متابعة انتقال المهارات بالحاسب لكل فترة تقويمية للتلميذات الغير متقنات .
19-التوجيه بالعمل بمطوية ( منهج ورؤية بالتقويم المستمر ) الخاص بالسجلات الرسمية " وثيقة الطالبة "
20-يراعى تدوين التاريخ لجميع الإشعارات التحصيلية والسجلات الخاصة بالتقويم.
21-متابعة قفل الفترة الرابعة قبل بدء الاختبارات بأسبوعين وتسليم التلميذة
الغير متقنة استمارة خاصة [ بإشعار ولي الأمر قبل أسبوعين ] على أن تدون بسجل التلميذة المستوى الذي قد تمكنت التلميذة من تحقيقه ويحدد مستوى انتقالها في الخ