منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

المواضيع الأخيرة
» أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس 17/يناير/2019.. والدولار بـ17.96 جنيه
اليوم في 9:19 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الثلاثاء 15-1-2019
الثلاثاء يناير 15, 2019 10:02 am من طرف هنا جلال

» سعر الدولار اليوم الثلاثاء 15-1-2019
الثلاثاء يناير 15, 2019 9:56 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الثلاثاء، 15 يناير 2019
الثلاثاء يناير 15, 2019 9:42 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 13 يناير 2019
الأحد يناير 13, 2019 8:35 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات الأجنبية اليوم 10 / 1 / 2019.. والدولار يسجل 17.95 جنيه
الخميس يناير 10, 2019 10:19 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 10 يناير 2019
الخميس يناير 10, 2019 10:09 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات الأجنبية اليوم..الأربعاء 09/يناير/2019 الدولار يسجل 17.95 جنيه
الأربعاء يناير 09, 2019 10:42 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأربعاء، 09 يناير 2019
الأربعاء يناير 09, 2019 10:32 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الثلاثاء 8-1-2019
الثلاثاء يناير 08, 2019 9:32 am من طرف هنا جلال

» ماذا تقرأ ليلة امتحان الدراسات الاجتماعية للسادس الابتدائي الترم الاول 2019
الثلاثاء يناير 08, 2019 9:26 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الثلاثاء، 08 يناير 2019
الثلاثاء يناير 08, 2019 8:49 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الاثنين 7-1-2019
الإثنين يناير 07, 2019 10:50 am من طرف هنا جلال

» الأخبار وبإختصار ليوم الإثنين، 07 يناير 2019
الإثنين يناير 07, 2019 10:43 am من طرف هنا جلال

» ٢٠١٩ مراجعة نهائية أولي إعدادي جبر وأحصاء
الأحد يناير 06, 2019 12:20 pm من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الإثنين، 26 نوفمبر 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22616
نقاط : 59011
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://hanagalal.ahlamontada.com/

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الإثنين، 26 نوفمبر 2018    الإثنين نوفمبر 26, 2018 10:29 am

news



الصحف المصرية: التموين تدرس السماح للسلاسل التجارية الخاصة بصرف السلع التموينية.. منتدى "موردى الصناعات النووية": 200 شركة مصرية تساهم فى إنشاء "الضبعة".. محافظ القاهرة: تطوير النقل العام بمشاركة القطاع الخاص
الإثنين، 26 نوفمبر 2018  

تناولت الصحف الإخبارية الصادرة صباح اليوم الإثنين عددًا من الأخبار الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، الرئيس يفتتح اليوم المؤتمر العربى الدولى الخامس عشر للثروة المعدنية، شوقى عن عودة المستوى الرفيع: لم يحدث أى تغيير فى النظام الجديد، عبدالعال يرفض إزالة الفتات الشهداء من على المدارس والشوارع، أول مصنع لإنتاج اللوحات الكهربائية فى سوهاج.. قصة نجاح بتوقيع "تنمية المشروعات"، رئيس الجهاز التنفيذى لشق الثعبان يكشف مخطط التطوير: "ميناء جاف" يقضى على الزحام والتلوث..ومدارس صناعية لتعليم الحرف

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
قصة نجاح أبطالها هذه المرة من محافظة سوهاج بصعيد مصر، وهم 3 أشقاء، لم يستسلموا لواقع سوق العمل بعد حصولهم على مؤهلاتهم الدراسية، وفكروا فى الانطلاق فى آفاق العمل الخاص الرحبة والمتنوعة، ليقرروا خوض المغامرة فى "إنتاج اللوحات الكهربائية" كأول مصنع من نوعه، واختاروا له حى الكوثر بالمحافظة، ولم يكن المبلغ المالى الكبري الذى يتكلفه المصنع عائقا بالنسبة إليهم، بعد أن توجهوا إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بسوهاج للحصول على قرض يبدأون به قصة نجاحهم، وبالفعل حصلوا على المبلغ كبداية لهم، كما حصلوا على قطعة أرض بالتخصيص مساحتها 1200 مرت من قبل المنطقة الصناعية، وبدأوا فى إنتاج هذه اللوحات بالتدريج إلى أن توسع المشروع، وأصبحوا ينتجون هذه اللوحات إلى جميع محافظات الصعيد ويفكرون فى تصديرها للخارج.
 
أكد مجلس النواب ضرورة تخليد ذكرى شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة، ووجه أعضاء البرلمان التحية لكل شهداء الواجب الذين ضحوا بأرواحهم من أجل هذا الوطن، كما وجه البرلمان، خلال جلسته العامة، أمس برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، تحية خاصة للشهيد البطل العقيد ساطع النعمانى، نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور، ووقف أعضاء المجلس دقيقة حدادا على روحه.
ودعـا رئيس مجلس النواب، جميع المسؤولين إلى الاهتمام بالمدارس والشوارع التى تحمل أسماء الشهداء والاعتناء بها وعدم إزالة "اللافتات" التى تحمل اسم الشهداء.
"الصحة": المرحلة الثانية من مبادرة القضاء على فيروس سى تستهدف 20 مليون مواطن


"الضبطية القضائية" تمكن "الكهرباء" من تحصيل 157 مليون جنيه


"النقض": تأييد "الإعدام" لـ9 متهمين فى "اغتيال النائب العام"


شطة كاتم أسرار الكاف: موضوع "نادى القرن" أسطوانة مشروخة واللى عنده حاجة يقدمها

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية اليوم فاعليات المؤتمر العربى الدولى الخامس عشر للثروة المعدنية والمعرض المصاحب له والذى تعقد فاعلياته بالقاهرة على مدار ثلاثة أيام برعاية الرئيس ويرأس اعماله المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تحت شعار «الاستثمار التعدينى والتنمية الاقتصادية فى الوطن العربى».
ويشارك فى افتتاح المؤتمر الذى يعقد كل عامين فى إحدى الدول العربية عددا من وزراء الثروة المعدنية العرب وكبار المسئولين بالمنظمات والمؤسسات العربية فى مقدمتهم المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية والمهندسة هالة زواتى وزيرة الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية والدكتور صالح عبدالله الجبورى وزير الصناعة والمعادن العراقى وعبدالرشيد محمد أحمد وزير البترول والمعادن بدولة الصومال و أحمد ابوالغيط أمين عام جامعة الدول العربية والمهندس عادل الصقر مدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين.
 
نفى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ماتردد عن عودة المستوى الرفيع لمدارس اللغات عبر الواتساب وبوست نشره عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، مؤكدا انها أحدث اشاعة، وقال الوزير لم يحدث أى تغيير أو جديد فى هذا الأمر.
والنظام القديم «من الصف الثانى الإبتدائى حتى الثالث الثانوى» يسير كما هو فى جميع المدارس بلا تغيير، والنظام الجديد «المطبق فى KG1، KG2، الأول الإبتدائي» استجاب لأولياء الأمور فى مدارس اللغات (التجريبية» واستبدل فكرة «المستوى الرفيع» فى النظام القديم عن طريق اجراءين: وهما تدريس كتاب الباقة المجمعة باللغة الإنجليزية. وتدريس كتاب لغة إنجليزية اسمه «Connect Plus» فى مستوى يعادل ما كان يدرس سابقاً فى [الإنجليزى + «A Level»] فى كتاب واحد يفوق فى مستواه ما كان يتم تدريسه سابقاً.
 
أمين اتحاد الجامعات العربية: "التعليم" قاطرة التنمية وبناء الإنسان


صبحى: الاهتام بالشباب ركيزة أساسية فى بناء الدولة المصرية


48 ألف فرصة عمل لسد العجز فى المعلمين


مصرع 5 عمال وإصابة 17 فى غرق معدية بالمنوفية

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
 كــشــف مــصــطــفــى زهــــــران رئـــيـــس الجــهــاز التنفيذى لتطوير منطقة شـق الثعبان فى تصريحات خاصة لـ «الأخبار» ملامح وخطة تطوير المنطقة قائلا ان اشكال التطوير فى هـذا المـشـروع العملاق كثيرة اهمها الطريق الجديد الـذى يربط بين شق التعبان وباقى المحــافــظــات والمـــدن الجــديــدة وهــو الـطـريـق الأوسطى الرابط بين طريق العين السخنة والـعـاصـمـة الإداريـــة ومــدخــل شــق الـثـعـبـان، وتم تأسيسه على احـدث تكنولوجيا الطرق ، بالإضافة إلى الميناء الجاف الذى سيقضى عــلــى ظــاهــرة انــتــظــار الــســيــارات المحـمـلـة بـالحـجـارة او الــرخــام لمـنـع الــزحــام والـتـلـوث الـبـيـئـى ، كـمـا سـيـكـون هـنـاك بــارك الخـاص بــالــســيــارات والمــطــاعــم والــفــنــادق والـبـنـوك لخلق منطقة لوجستية تخدم الجميع على كافة المستويات بالإضافة إلى مكتب لخدمة العملاء لتقديم التسهيلات الممكنة وتذليل العقبات امام المستثمرين.
وأضــــــاف زهــــــران انــــه بـالـنـسـبـة لـتـسـويـق المــــشــــروع، فــجــهــود هيئة التنمية الصناعية ووزارة الصناعة ومـحـافـظـة الــقــاهــرة والمـسـتـثـمـريـن كبيرة فى هذا المجال، ووضعنا ايدينا معا وحولنا الحلم إلى حقيقة ، فلو قمنا بتصدير منتجات هذه المصانع فانت ستمثل مصر وسترفع شأنها بين الأمم عـلاوة على انـك ستصدر ١٠ ٪مـن المــادة الخــام والباقى انت كبلد ستقوم بتصنيعه على ارضـك وهذا انجاز بعكس الماضى فقد كنا نصدر اكثر من ٨٠ ٪من صادراتنا مــواد خــام والـصـنـاعـة المحلية ٢٠٪ فقط وهو امر جعل القيادة السيادية تتخذ هذا القرار الذى أراه مناسبا فـى الـتـوقـيـت حـتـى نستطيع فـرض أنفسنا على الـعـالـم بعد ان عانت المنطقة مـن اهـمـال لسنوات كثيرة فـهـى مـنـطـقـة مـهـمـة وقــائــمــة على مساحة ٦٫٥ مليون متر مربع.
 
وزير الاتصالات: توجيهات رئاسية لجذب استثمارات عالمية لتنمية المناطق التكنولوجية


الانتهاء من ٨٥ ٪من أعمال المتحف المصرى الكبير


شق الثعبان.."تنين مصرى" يغزو العالم خلال ٣٦ شهرا


عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد: ١٠ مليارات جنيه إيداعات عملاء البريد 22 مليارا إيرادات نشاط الهيئة

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية، السماح للسلاسل التجارية الخاصة صرف السلع التموينية، بعد الانتهاء من طرح المنافذ السلعية التابعة للشركة القابضة الغذائية على القطاع الخاص.
وقال إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الجهاز سيبدأ في صرف السلع التموينية من خلال فروع السلاسل التجارية بعد الأنتهاء من طرح 1259 منفذا على مستوى الشركات التابعة سواء شركات الجملة أو شركات «النيل والأهرام والإسكندرية».
وأضاف عشماوي لـ«المصري اليوم» ان صرف «السلع المدعمة» لن يؤثر على البدال التمويني وسيكون إضافة للمنظومة، كما أن المستهلك سيستفاد لحصوله على مايريد من سلع سواء تموينية أو غيرها من السلسلة التي يتعامل معها، خاصة مع التوجه للتحول من دعم سلعي إلى دعم نقدي.
وتابع «عشماوي»، أن عدد السلاسل التجارية الخاصة يترواح بين 800 و1000 منفذ في مقابل 30 ألف منفذ للبدال التمويني بجانب نحو 10 آلاف منفذ «جمعيتي». وأوضح أن المرحلة الثانية من طرح منافذ «الشركة القابضة الغذائية» تستهدف التعميم، بينما صرف السلع التموينية من خلال السلاسل التجارية سيكون خلال المرحلة الثالثة.
 
انطلقت فعاليات المنتدى الدولي الأول لموردي الصناعات النووية لإقامة المحطة النووية بالضبعة، وذلك لعرض نظام المشتريات بالمؤسسة الحكومية «روس أتوم» والمناقصات المخطط لها في المشروعات الخارجية للشركة عام 2019، ضمن إطار المشروعات الأجنبية والروسية، وكذلك الفرص المتاحة للمورّدين.
واستعرض ممثلو الشركة الروسية، النهج الجديد للشعبة الهندسية في إجراء مناقصات متكاملة عند بناء محطات للإنتاج الطاقة النووية في الخارج، وفرص التعاون مع الشركاء الأجانب، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الضمانات، بينها ضمان توريد معدات الجزيرة النووية، وضمان توريد معدات جزيرة التوربينات، وعمليات المشتريات القادمة للمشاريع بنظام «BOO».
 
وقال المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال مشاركته، إن تاريخ البرنامج النووي المصري يعود لفترة الستينات، حينما قام شركاؤنا من الاتحاد السوفيتى وقتها أيضًا بتنفيذ وإنشاء مفاعل مصر البحثي الأول، والذي على أساسه كانت البداية الحقيقية لدخول مصر في المجال النووي لمختلف التطبيقات السلمية في شتى مجالات الطب والهندسة والزراعة، لافتًا إلى أن مشروع المحطة النووية بموقع الضبعة يأتي تتويجًا للجهود المبذولة وللمسار الذي انتهجته مصر في دعمها الدائم والمستمر لجميع التطبيقات السلمية للطاقة النووية.
مدبولى يبحث قضايا التنمية مع وفد الأمم المتحدة


محافظ الوادى الجديد: خطة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الأساسية


الاتحاد الدولى يضع "رأس محمد" و "وادى الحيتان" بالقائمة الخضراء لـ"صون الطبيعة"


خبراء: تراجع أسعار البترول يخفف من أعباء الموازنة





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://hanagalal.ahlamontada.com
 
الأخبار بإختصار ليوم الإثنين، 26 نوفمبر 2018
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: