منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

المواضيع الأخيرة
» أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس 17/يناير/2019.. والدولار بـ17.96 جنيه
اليوم في 9:19 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الثلاثاء 15-1-2019
الثلاثاء يناير 15, 2019 10:02 am من طرف هنا جلال

» سعر الدولار اليوم الثلاثاء 15-1-2019
الثلاثاء يناير 15, 2019 9:56 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الثلاثاء، 15 يناير 2019
الثلاثاء يناير 15, 2019 9:42 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 13 يناير 2019
الأحد يناير 13, 2019 8:35 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات الأجنبية اليوم 10 / 1 / 2019.. والدولار يسجل 17.95 جنيه
الخميس يناير 10, 2019 10:19 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 10 يناير 2019
الخميس يناير 10, 2019 10:09 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات الأجنبية اليوم..الأربعاء 09/يناير/2019 الدولار يسجل 17.95 جنيه
الأربعاء يناير 09, 2019 10:42 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأربعاء، 09 يناير 2019
الأربعاء يناير 09, 2019 10:32 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الثلاثاء 8-1-2019
الثلاثاء يناير 08, 2019 9:32 am من طرف هنا جلال

» ماذا تقرأ ليلة امتحان الدراسات الاجتماعية للسادس الابتدائي الترم الاول 2019
الثلاثاء يناير 08, 2019 9:26 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الثلاثاء، 08 يناير 2019
الثلاثاء يناير 08, 2019 8:49 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الاثنين 7-1-2019
الإثنين يناير 07, 2019 10:50 am من طرف هنا جلال

» الأخبار وبإختصار ليوم الإثنين، 07 يناير 2019
الإثنين يناير 07, 2019 10:43 am من طرف هنا جلال

» ٢٠١٩ مراجعة نهائية أولي إعدادي جبر وأحصاء
الأحد يناير 06, 2019 12:20 pm من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الإثنين، 19 نوفمبر 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22616
نقاط : 59011
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://hanagalal.ahlamontada.com/

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الإثنين، 19 نوفمبر 2018   الإثنين نوفمبر 19, 2018 9:39 am

news



الصحف المصرية: جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقليوبية يرفع شعار "أبدأ بالخطوة الأولى والباقى علينا".. مكرم: لن نفرض ضرائب على المصريين بالخارج..تكليفات رئاسية بتحسين المعيشة وزيادة الحماية الاجتماعية
الإثنين، 19 نوفمبر 2018

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الإثنين، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، بنزين «95 محسَّن» أول ديسمبر بالسعر الحالى، وزير الرى يتابع استعدادات البحر الأحمر للسيول.. و600 مليون جنيه لتنفيذ 32 منشأ للحماية، عودة حركة السفر بالمطار بعد ساعتين من عطل أجهزة الاتصال، البترول: ندرس بنزين 87 ولم نحدد موعدا لإطلاقه، عقود جديدة باستثمارات 11 مليار دولار فى العين السخنة.

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
أكد حمدى مطر، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقليوبية، تمويل 155 ألف مشروع بمليار و503 ملايين نصفها تم فى الـ3 سنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن الجهاز يمنع العميل من الاحتكاك بالمحليات من خلال نظام "الشباك الواحد".
وأضاف مطر فى حوار لـ"اليوم السابع"، أن المشروعات التى مولها الجهاز وفرت 230 ألف فرصة عمل بالإضافة إلى 184 مليون جنيه منحا لتطوير البنية الأساسية لمشروعات الأشغال العامة، خلقت إجمالى فرص عمل 23 ألف فرصة عمل أخرى، مشيرا إلى أن الجهاز يهدف فى المقام الأول إلى تسهيل الإجراءات على العملاء من خلال طلب عقد إيجار فقط، فى حالة إذا ما كان العميل يستأجر مكانا للمشروع، وعقد التمليك فى حالة تملك المكان.
 
كشفت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، عن أن تحويلات المصريين فى الخارج فى زيادة منذ شهر تقريرا، وصلت لحوالى 26 مليار دولار، لتسجل أعلى نسبة لها، وهو ما يعكس مدى ثقة المواطن المصرى فى الخارج فى دولته وتحويل الأموال عن طريق البنوك الوطنية.
وأشارت الوزيرة فى حوار لـ"اليوم السابع"، أن مكتب شكاوى الوزارة يقوم بدور كبير فى تلقى استفسارات وشكاوى المواطنين فى الخارج من مختلف أنحاء العالم على مدار الساعة، مشيره إلى أن نظام الكفيل لا يمكن إلغاءه، لأنه نظام وقانون دولة، ولكن علينا التأكد من كافة الضمانات الخاصة بعقود العمل قبل السفر إلى الخارج.
ونفت الوزيرة فرض ضرائب على المصريين بالخارج، وقالت: "ما أود التأكيد عليه فى هذا الأمر أن مشروع إعداد قاعدة بيانات المصريين فى الخارج مشروع قومى لا يهدف على الإطلاق فرض أى ضرائب على المصريين هناك، ويأتى فقط تلبية لطلبات المصريين وفقا لاحتياجاتهم وتخصصاتهم وشرائحهم المختلفة ودمجهم فى خطة الحكومة للتنمية 2030.
 

أجيرى يطلب بتوقف الدورى 15 يوما وإقامة 3 وديات

مدبولى ينقل رسالة من السيسى لرئيس الوزراء الإثيوبى "آبى أحمد"

البابا تواضروس يحتفل بتجديدات الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

"الأقصر" تودع جثمان "كاترين" الفرنسية عاشقة مصر إلى دير الأنبا محارب

القاهرة تحتضن مؤتمر تطوير عمليات "حفظ السلام"

عودة حركة السفر بالمطار بعد ساعتين من عطل أجهزة الاتصال

 
 
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية أن تكليفات رئيس الجمهورية الخاصة بإعداد الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2019-2020 تستهدف تحسين مستوى المعيشة ومراعاة حقوق الفئات الأكثر فقراً والمهمشة وزيادة المظلة التأمينية وشبكات الأمان الاجتماعى كأساس لإعداد موازنة العام المالى الجديد 2019-2020.
وشملت التكليفات أيضا رفع كفاءة منظومة الرعاية الصحية لإتمام تطبيق نظام التأمين الصحى الشامل، مع العمل على تحسين مستوى معايير جودة المعيشة للمواطن، ومتطلباته اليومية، فى إطار من المكاشفة والمصارحة.
وأضاف الوزير إننا حريصون على أن تلبى الموازنة الجديدة تكليفات الرئيس بتسريع عجلة النمو الاقتصادى مع تحفيز الاستثمار الأجنبى المباشر وفقاً لضوابط جادة تضمن ارتفاع مردوده الاقتصادى والاجتماعى مثل تأثيره على مستويات التشغيل والتصدير والتقنية الحديثة.
وقال الوزير أننا نستهدف خفض معدلات التضخم والبطالة وعجز الموازنة العامة للدولة ومواجهة تداعيات النمو السكانى السريع، ورفع كفاءة الأداء الحكومى من خلال تحقيق التكامل والتنسيق بين مختلف الوزارات والهيئات، وترشيد الإنفاق الحكومي، ومكافحة الفساد المالى والإداري، وتنفيذ الخطة الشاملة للإصلاح الإداري.
 
 
أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، طرح بنزين جديد (أوكتين 95 محسَّن) بالسعر الحالى، بدءا من أول ديسمبر فى محطات الوقود الخاصة بشركتى «مصر» و«التعاون» للبترول.
وأشار إلى أن طرح البنزين الجديد يأتى فى إطار إستراتيجية قطاع البترول لمواصلة تقديم منتجات عالية الجودة للمواطنين، ومواكبة التطورات الحديثة فى الصناعة البترولية، حيث يعمل المنتج الجديد على تحسين أداء المحركات، والحفاظ عليها، ورفع كفاءتها، وتوفير استهلاك الوقود، وهو ما يحقق وفرا للمستهلكين، ويناسب احتياجات شريحة كبيرة من مستخدميه.
وأوضح أنه سيتم اطلاق اسم «مصر إكسترا 95» على البنزين الذى ستطرحه شركة «مصر» للبترول، بينما سيتم إطلاق اسم «التعاون بريميوم 95» على البنزين الذى تطرحه شركة «التعاون» للبترول.
وأكد أن هذه الخطوة سترفع نسبة تغطية البنزين 95 المحسَّن فى أكثر من 90% من محطات الوقود على مستوى الجمهورية.
 

جماهير السنغال تهاجم مانى بسبب صلاح

عبد العال: أتمنى ألا نصل إلى "استجواب الحكومة"

الكويت: نتواصل مع مصر لاحتواء أزمة النائبة

الرئيس يوجه كلمة للأمة فى الاحتفال بذكرى المولد النوبى

"الوطنية للانتخابات": فحص طلبات 42 مرشحا فى الدوائر الخالية

 
 
 
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
أعلن محمد عبد العاطى، وزير الرى والموارد المائية، أمس تنفذ 32 منشأ حماية من السيول فى عام واحد، بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء، من خلال الشركة الوطنية للمقاولات بتكلفة 600 مليون جنيه، وقال عبد العاطى، نقوم بالواجب الواقع علينا للحماية من السيول، ولا توجد دولة تستطيع تحدى الطبيعة.
 
نجحت سلطات مطار القاهرة الدولى، أمس، فى إعادة الحركة لطبيعتها داخل صالتى السفر بمنى الركاب 2 و 3 وبمنى الرحلات الموسمية، بعد تعطل أنظمة إجراءات السفر لعطل فى قنوات الاتصال بين نظام الحجز العالمى ونظام إجراءات السفر داخل المطار "شيك اب".
اضطرت السلطات إلى إنهاء إجراءات سفر الركاب مؤقتا منذ الساعة السابعة والربع صباحا، وعلى مدى ساعتين كاملتين بالنظام اليدوى حتى لا تتأخر الرحلات ويتم سفرها فى مواعيدها.
 

بروتوكول تعاون قضائى بين مصر والسعودية

نظام ذكى للتحكم فى مياه الزراعة وتصنيع الخلايا الشمسية

4 بروتوكولات تعاون بين القوى العاملة والدقهلية فى السلامة المهنية

محافظ الفيوم: "اللى هيدق مسمار فى الطريق هيتحول للنيابة العامة"

الانتهاء من طريق كفر صقر – السنبلاوين الدائرى

 
 
 
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول، زيادة معدل استهلاك البنزين 95 بنسبة 500% فى الفترة الأخيرة، بعد طرح البنزين المعدل منه، فى عدد من المحطات، وأنه يتم إنتاج البنزين، لدى محطات مصر للبترول، تحت اسم "إكسترا 95" وكذا محطة تعاون باسم "بريميم 95".
وأكد خلال مؤتمر صحفى، أمس، للإعلان عن إنطلاق فعاليات أعمال المؤتمر العربى الدولى الـ15 للثروة المعدنية، فى الفترة بين 26 إلى 28 نوفمبر الجارى فى القاهرة، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبحضور عدد كبير من الشركات العالمية فى قطاع التعدين، أن البنزين المعدل بنفس درجة الأوكتين ولكن مع بعض الإضافات الكيميائية، ما يسهم فى تحسين وظيفة المحرك وتقليص معدل استهلاك البنزين، ومنح السياحة عدد كيلومترات إضافية عن التقليدى بنفس معدل استهلاك البنزين.
 
ترأس الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أمس، اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة التنمية الرئيسية للمنطقة الاقتصادية، شمال غرب خليج السويس "العين السخنة" بحضور المهندس عبد الناصر رفاعى العضو المنتدب للشركة، وذلك لمناقشة بعض الموضوعات الخاصة بالاستثمار، فى هذه المنطقة وأبرز المستجدات فى عملية تنميتها وتطويرها وموقف المطورين القائمين بها والمشروعات الجارى دراستها.
وشهد الاجتماع عرض أبرز العقود التى يتم التفاوض عليها حاليا، وهى مشروع مجمع صناعى للبتروكيماويات لإنشاء مشتقات البروبلين على مساحة 900 ألف متر مربع، باستثمارات مليار دولار، ويوفر 4 آلاف فرصة عمل، ومشروع مجمع صناعى لإنتاج مشتقات الغاز على مساحة 2 مليون متر مربع باستثمارات 10 مليار دولار، ويوفر 27 ألف فرصة عمل، مباشرة وغير مباشرة.
 

خطة لافتتاح مدارس تمريض بمستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية

محافظة القاهرة تبدأ تسكين سوق المنهل الجديدة

وزيرة الثقافة توجه بالتحقيق فى واقعة مهرجان "المبدعات العرب"

وزير الأوقاف: نحتاج قراءة جديدة للسنة النبوية أساسها الفهم وليس الحفظ

المحامين: الأمن قتل محامى بلبيس دون مبرر






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://hanagalal.ahlamontada.com
 
الأخبار بإختصار ليوم الإثنين، 19 نوفمبر 2018
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: