منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

المواضيع الأخيرة
» أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس 17/يناير/2019.. والدولار بـ17.96 جنيه
اليوم في 9:19 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الثلاثاء 15-1-2019
الثلاثاء يناير 15, 2019 10:02 am من طرف هنا جلال

» سعر الدولار اليوم الثلاثاء 15-1-2019
الثلاثاء يناير 15, 2019 9:56 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الثلاثاء، 15 يناير 2019
الثلاثاء يناير 15, 2019 9:42 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 13 يناير 2019
الأحد يناير 13, 2019 8:35 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات الأجنبية اليوم 10 / 1 / 2019.. والدولار يسجل 17.95 جنيه
الخميس يناير 10, 2019 10:19 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 10 يناير 2019
الخميس يناير 10, 2019 10:09 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات الأجنبية اليوم..الأربعاء 09/يناير/2019 الدولار يسجل 17.95 جنيه
الأربعاء يناير 09, 2019 10:42 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأربعاء، 09 يناير 2019
الأربعاء يناير 09, 2019 10:32 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الثلاثاء 8-1-2019
الثلاثاء يناير 08, 2019 9:32 am من طرف هنا جلال

» ماذا تقرأ ليلة امتحان الدراسات الاجتماعية للسادس الابتدائي الترم الاول 2019
الثلاثاء يناير 08, 2019 9:26 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الثلاثاء، 08 يناير 2019
الثلاثاء يناير 08, 2019 8:49 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الاثنين 7-1-2019
الإثنين يناير 07, 2019 10:50 am من طرف هنا جلال

» الأخبار وبإختصار ليوم الإثنين، 07 يناير 2019
الإثنين يناير 07, 2019 10:43 am من طرف هنا جلال

» ٢٠١٩ مراجعة نهائية أولي إعدادي جبر وأحصاء
الأحد يناير 06, 2019 12:20 pm من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الإثنين، 05 نوفمبر 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22616
نقاط : 59011
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://hanagalal.ahlamontada.com/

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الإثنين، 05 نوفمبر 2018    الإثنين نوفمبر 05, 2018 9:53 am

news




الصحف المصرية: أخطر رسائل السيسى فى اليوم الأول لمنتدى الشباب بشرم الشيخ.. مدبولى يطالب الصينيين بإنجاز مشروعاتهم بالعاصمة الإدارية.. وزير الاتصالات: عصر الشباب والإنترنت أمر واقع لا يجب تجاهله
الإثنين، 05 نوفمبر 2018 

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من الموضوعات الهامة، فيما سلطت الضوء على أهم الرسائل والنقاط والحقائق التى افصح عنها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال مشاركته فى جلسات اليوم الأول من منتدى شباب العالم فى نسخته الثانية، بمدينة شرم الشيخ..

ويأتى على رأس عناوين الصحف المصرية: الثأر لشهداء المنيا، أخطر رسائل السيسي فى اليوم الأول لمنتدى الشباب بشرم الشيخ، انطلاق مناورة (درع العرب ـ 1) بقاعدة محمد نجيب العسكرية، مدبولى يطالب الصينيين بإنجاز مشروعاتهم بالعاصمة الإدارية، الأربعاء.. انطلاق مهرجان التمور المصرية بـ"سيوة"، وزير الاتصالات: عصر الشباب والانترنت أمر واقع لا يجب تجاهله، أسعار حلوى المولد "السوق نايم".. وعروض لجذب الزبائن، البرلمان ينتظر قانون "ندب القضاة" قبل انتهاء المهلة الدستورية فى يناير.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
وجه رجال الداخلية ضربة قوية لتنظيمات وجماعات الإرهاب، وثأروا لشهداء مصر الذين سقطوا على أيدى عناصر هذه التنظيمات فى العديد من العمليات العدائية، وآخرها الهجوم على المواطنين أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل المعترف، بجبل القلمون بمحافظة المنيا، لموطنهم بمحافظة سوهاج، وتمكن رجال الأمن من قتل 19 إرهابيا، فى مواجهات مسلحة مع هذه العناصر، أثناء مداهمة وكر اختبائهم بصحراء المنيا.
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى العديد من الرسائل الهامة والمتعلقة بالشأن الداخلى والخارجى، وذلك خلال مشاركته فى جلسة "أجندة 2063.. أفريقيا التى نريدها"، وجلسة "دورة قادة العالم فى بناء واستدامة السلام"، وجلسة "ما بعد الحروب والنزاعات.. آليات بناء المجتمعات والدول"، فى اليوم الأول لمنتدى شباب العالم فى نسخته الثانية، بمدينة شرم الشيخ، ومنها: "بعض مفردات الخطاب الدينى لم تعد صالحة.. الدولة معنية بأنها تبنى فى كل مجتمع جديد الكنائس لمواطنيها لأن لهم الحق فى العبادة ونحرص فى مواجهة التطرف ألا يترتب عليها بناء عداءات بالمجتمع.. لو عندنا يهود هنبنى لهم دور عبادة.. من حق المواطن أن يعبد كما يشاء أو لا يعبد وأحنا مش بنميز بالدين أو بنقول ده مسلم وده مسيحى.. وأخرجنا قانون بناء الكنائس لتحقيق الاستقرار".
كما حذر الرئيس مجدداً من الانتحار القومى، موضحا أن حشد الشباب والرأى العام فى تغيير الأمر بقوة قد يخرج عن السيطرة ما يؤدى إلى إحداث فراغ هائل يؤدى إلى تدافع القوى المحلية والأجنبية للتدخل، كما جاءت رسائل السيسى للعالم بلسان أفريقيا: لا تستعلوا علينا.. أفريقيا تواجه تحديات عديدة وتحرك فقراء القارة للدول الغنية لربط الجسور وليس إبتزازاً.. وأقول لكل إنسان وإنسانة أفريقية "إوعى تفقد حلمك".
ممثل عاهل البحرين: مصر صاحبة أول معاهدة سلام فى التاريخ


"القوى الناعمة" سلاح العالم فى مواجهة التطرف


الأهلى يستعين بـ"وزارة الخارجية" قبل مواجهة الترجى فى تونس


رواج سياحى هائل يواكب استضافة شرم الشيخ لمنتدى شباب العالم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
انطلقت فعاليات التدريب المشترك ( درع العرب- 1) والذى يستمر تنفيذه حتى 16 نوفمبر الجارى بقاعدة محمد نجيب العسكرية وميادين التدريب القتالى بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بالبحر المتوسط،واكتمل خلال الأيام الماضية وصول كافة القوات والمعدات للدول المشاركة لكل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين والأردن والكويت عبر القواعد الجوية والمنافذ البحرية.
وتم عقد مؤتمر تنسيقى بين قادة قوات الدول المشاركة لنقل وتبادل الخبرات التدريبية وألقى مساعد رئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة كلمة أكد فيها أن تدريب «درع العرب 1» يعد واحدا من أرقى التدريبات التى ستتم على مستوى الوطن العربى وذلك لاستخدام كل ما هو حديث وجديد من الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيا المتطورة والتى تؤدى الى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للقوات المشاركة، مشيراً إلى أن «درع العرب 1» يعتبر أول تدريب عربى مشترك خالص يجرى على أرض مصر.
التقى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عددا من رؤساء مجالس إدارات كبرى الشركات الصينية امس بمقر إقامته بمدينة شنغهاى الصينية على هامش مشاركته فى فعاليات الدورة الأولى لمعرض الصين الدولى للاستيراد بمدينة شنغهاى نيابة عن عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لبحث مجالات التعاون المشترك والفرص الاستثمارية بمصر حيث التقى الدكتور مدبولي، يرافقه المهندس عمرو نصار وزيرالتجارة والصناعة بمجلس إدارة شركة cscec، التى تنفذ حى المال والأعمال والأبراج ومنها بناء أطول برج فى إفريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وتم الاتفاق خلال اللقاء على تولى الشركة تكاليف تدريب أكثر من 10 آلاف عامل مصرى على أعمال البناء بداية من الشهر القادم وستتولى الشركة بناء مناطق سكنية للعمال بمدينة بدر، من جانبه عبر رئيس الوزراء عن حجم التطلعات والتوقعات من هذه الشركة خاصة أنها مشهود لها بالكفاءة، مؤكدا أن عامل الوقت فى مصر مهم للغاية، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع بنفسه يوميا العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة وحريص على رؤية أعمال الشركة على أرض الواقع.
 
"أملاك الدولة" تسترد 1.2 مليون فدان


إقبال قياسى للأمريكيين على انتخابات التجديد النصفى بالكونجرس


قرينة الرئيس: المنتدى رسالة قوية بأن مصر حاضنة لكل شعوب العالم


مؤتمر عربى – صينى بالقاهرة لبحث الاستثمار بمجالات الطاقة


انتخابات اتحادات الطلاب بلا دعاية سياسية أو حزبية

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
تنظم وزارة التجارة والصناعة مهرجان التمور المصرية بواحة سيوة الاربعاء المقبل ويستمر 3 أيام، وذلك بالتعاون مع  جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية ومحافظة مطروح. يشارك في المهرجان المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة ود.غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ود.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ود.علي المصيلحي وزير التموين واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ود.عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ود.عبدالوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.
أكد د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هذا هو عصر الشباب.مشيرا إلي أن الإنترنت أصبح أمرًا واقعًا لا يمكن تجاهله، وألقي وزير الاتصالات الضوء علي دور الحكومة في التعامل مع الإنترنت عبر توفير تكنولوجيا لحماية الأشخاص عبر الإنترنت وحماية خصوصية المواطنين بشكل جيد.
وأشار إلي أن دور الحكومة فيما يتعلق بتطوير استخدام الانترنت يكون عبر مدخلين رئيسيين، الأول يتعلق بإصدار القوانين والتشريعات المختلفة وعلي رأسها قانون يتعلق بالتجارة الإلكترونية لحماية كل أطراف عملية البيع سواء تاجراً أو متسوقاً، وهو الإطار الأول لتحقيق حياة إلكترونية أفضل للمواطنين.
وزير الرى: 97% من مواردنا المائية تأتى من خارج الحدود


مهلة إضافة المواليد للبطاقات التموينية تنتهى خلال يومين


13 توصية لتفعيل قانون تنظيم تداول الطيور الحية


وزير الخارجية: الشباب قادر على تغيير وجه أفريقيا ولا غنى عن وحدة القارة

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
اعتاد المصريون، كل عام، الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف بشراء حلوى المولد، والتى باتت عبئًا على كثير من بيوت المصريين فى السنوات الأخيرة، خاصة مع ارتفاع أسعارها عن العام الماضى بنسبة 10%.
"المصرى اليوم"، تجولت فى عدد من محال الحلويات بعدة مناطق بالقاهرة الكبرى، ورصدت ارتفاع الأسعار وردود فعل الشارع المصرى بعد الزيادة، وقبل أيام من المولد النبوى الذى يوافق 20 من نوفمبر الجارى، تباينت أسعار حلوى المولد النبوى داخل أحد المحال الشهيرة بوسط القاهرة، والذى قدم للمواطنين 12 نوعا من العلب الجاهزة لحلاوة المولد تختلف حسب الأصناف.
قالت مصادر مطلعة، إن مجلس النواب ينتظر وصول مشروع قانون تنظيم قواعد ندب القضاة، الموجود حاليا فى مجلس الوزراء، لكن لم يتم إرساله إلى مجلس الدولة حتى الآن، رغم قرب انتهاء المدة التى حددها الدستور لإلغاء الندب الكلى والجزئى للعديد من المستشارين لغير الجهات المحددة دستورياً.
وتنص المادة 239 من الدستور، على أن يصدر مجلس النواب قانونا بتنظيم قواعد ندب القضاة وأعضاء الجهات والهيئات القضائية، بما يضمن إلغاء الندب الكلى والجزئى لغير الجهات القضائية أو اللجان ذات الاختصاص القضائى أو لإدارة شؤون العدالة أو الإشراف على الانتخابات، وذلك خلال مدة لا تتجاوز خمس سنوات من تاريخ العمل بهذا الدستور.
هانى ميلاد حنا: اختيار كتاب والدى "اعمدة الشخصية المصرية" أفضل تكريم


أصغر الناجين من حادث دير الأنبا صموئيل يتلقى عزاء والدته


احتفالية لطلاب الطلائع بقيادة الجيش الثالث


بنك ناصر يسلم دفعة جديدة من المتعافين من الإدمان قروض "بداية جديدة"





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://hanagalal.ahlamontada.com
 
الأخبار بإختصار ليوم الإثنين، 05 نوفمبر 2018
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: