منتديات هنا جلال التعليمية

منتدى تعليمي إبتدائي - إعدادي - ثانوي - للمعلم والطالب
 
الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

المواضيع الأخيرة
» أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس 17/يناير/2019.. والدولار بـ17.96 جنيه
اليوم في 9:19 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الثلاثاء 15-1-2019
الثلاثاء يناير 15, 2019 10:02 am من طرف هنا جلال

» سعر الدولار اليوم الثلاثاء 15-1-2019
الثلاثاء يناير 15, 2019 9:56 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الثلاثاء، 15 يناير 2019
الثلاثاء يناير 15, 2019 9:42 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 13 يناير 2019
الأحد يناير 13, 2019 8:35 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات الأجنبية اليوم 10 / 1 / 2019.. والدولار يسجل 17.95 جنيه
الخميس يناير 10, 2019 10:19 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الخميس، 10 يناير 2019
الخميس يناير 10, 2019 10:09 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات الأجنبية اليوم..الأربعاء 09/يناير/2019 الدولار يسجل 17.95 جنيه
الأربعاء يناير 09, 2019 10:42 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الأربعاء، 09 يناير 2019
الأربعاء يناير 09, 2019 10:32 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الثلاثاء 8-1-2019
الثلاثاء يناير 08, 2019 9:32 am من طرف هنا جلال

» ماذا تقرأ ليلة امتحان الدراسات الاجتماعية للسادس الابتدائي الترم الاول 2019
الثلاثاء يناير 08, 2019 9:26 am من طرف هنا جلال

» الأخبار بإختصار ليوم الثلاثاء، 08 يناير 2019
الثلاثاء يناير 08, 2019 8:49 am من طرف هنا جلال

» أسعار العملات اليوم الاثنين 7-1-2019
الإثنين يناير 07, 2019 10:50 am من طرف هنا جلال

» الأخبار وبإختصار ليوم الإثنين، 07 يناير 2019
الإثنين يناير 07, 2019 10:43 am من طرف هنا جلال

» ٢٠١٩ مراجعة نهائية أولي إعدادي جبر وأحصاء
الأحد يناير 06, 2019 12:20 pm من طرف هنا جلال


شاطر | 
 

 الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 04 نوفمبر 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هنا جلال
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 22616
نقاط : 59011
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : https://hanagalal.ahlamontada.com/

مُساهمةموضوع: الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 04 نوفمبر 2018    الأحد نوفمبر 04, 2018 10:39 am

news


الصحف المصرية: السيسى: مصر قوية فى مواجهة التطرف والإرهاب..بلومبرج: مصر من أهم محركات النمو والاقتصاد فى العالم.. الكشوف المبدئية للمرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية.. مشروع قانون حظر النقاب: الغرامة ألف جنيه
الأحد، 04 نوفمبر 2018  

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، السيسى للعالم من منتدى الشباب فى شرم الشيخ: مصر قوية فى مواجهة التطرف والإرهاب، مصر تودع شهداء الإرهاب الأسود فى المنيا، بلومبرج: مصر من أهم محركات النمو والاقتصاد فى العالم، الرئيس: ندعم قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، 1922 وحدة لإجراء المسح الطبى لفيروس "سى" فى 11 محافظة بالمرحلة الثانية، اللجنة المصرية الأوكرانية المشتركة تجتمع لأول مرة منذ ٨ سنوات، مشروع قانون "الشركات العائدة من الخصخصة" يصل البرلمان، اليوم.. الكشوف المبدئية للمرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، مساء أمس السبت، منتدى شباب العالم الثانى، المنعقد فى مدينة السلام شرم الشيخ، بمشاركة 5 آلاف شاب من نحو 160 دولة حول العالم، فى حضور عدد من الضيوف من رؤساء ومبعوثى رؤساء دول ووزراء وسفراء يمثلون مختلف بلدان العالم.
وحضر حفل الافتتاح الرئيس الفلسطينى محمود عباس وولى عهد الأردن ووزراء الشباب بالإمارات والبحرين، ووزير الدولة الكينى للأشغال، ووزير الدولة لشؤون الرئيس اللبنانى ونائب وزير الشباب الفيتنامى، وأمير منطقة مكة، ومبعوث الأمم المتحدة المعنى بالشباب، وسفراء الإمارات والأردن والبحرين والسعودية.
وعقب الحفل الافتتاحى للمنتدى، افتتح الرئيس السيسى النصب التذكارى فى المدينة، ثم حضر حفل عشاء تخلله عرض موسيقى بقيادة الموسيقار مصطفى الحلوانى، وشهد الحفل أحتفال المشاركين من الدول بطريقتهم الخاصة برفع أعلام بلادهم وترديد الأغانى الوطنية.
وسط حزن كبير ومشاهد مؤثرة، شهدت كنيسة الأنبا تواضروس الشطبى بمدينة المنيا تشييع جثامين شهداء حادث دير الأنبا صموئيل الذى وقع على الطريق الصحراوى، وراح ضحيته 7 من الأقباط كانوا فى طريق عودتهم من دير الأنبا صموئيل، وشارك فى تشييع الجثامين المئات من المسلمين والأقباط من الأهالى وأسر الضحايا، فضلا عن الأساقفة والقيادات الشعبية والتنفيذية، وجرت مراسم توديع الجثامين والصلاة على الضحايا وسط وجود أمنى مكثف وإغلاق المداخل والمخارج المؤدية إلى الكنيسة مع البوابات الإلكترونية، بالتنسيق مع شباب تأمين الكنيسة، فى وقت أدان فيه العديد من زعماء العالم، الهجوم الإرهابى الخسيس، وقدم قادة الدول العربية الشقيقة ودول العالم التعازى للرئيس عبدالفتاح السيسى، والشعب المصرى، فى ضحايا الحادث الإرهابى، مؤكدين أن مصر قادرة على التصدى للإرهاب الأسود ودحر تنظيماته.
 
25 مليار دولار زيادة فى الاحتياطى الأجنبى منذ "التعويم"


الأربعاء.. آخر موعد لتحديث بيانات بطاقات التموين


كارتيرون يطالب بتأمين الأهلى فى رادس


محمد رمضان لـ"اليوم السابع": أنا "نمبر وان" فى الفن ومحمد صلاح فى الكرة

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
تأكيدا للتقارير المتوالية عن تقدم الاقتصاد المصرى ونجاح خطة الاصلاح، قالت مجلة "بلومبرج" الأمريكية إن مصر من بين أكبر 10 دول محركة للاقتصاد والنمو العالميين فى السنوات المقبلة.
وأشارت المجلة فى مقالتها الافتتاحية إلى أن مصر تواجه بعض التحديات الهائلة، لكنها تبذل جهودا واسعة للتعافى وتحقيق النمو الاقتصادى، وتتخذ خيارات اقتصادية صائبة، مشيرة إلى أنها من بين الدول التى اختارت أن تحول المساحات البيضاء على خرائطها إلى مناطق للاستثمار.
شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس على ثبات الموقف المصرى من القضية الفلسطينية المرتكز على حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
جاء ذلك خلال استقباله أمس الرئيس الفلسطينى "محمود عباس" والوفد المرافق، بحضور وزير الخارجية سامح شكرى والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة.
اللجنة الثلاثية تتابع الدراسات الفنية غدا.. عبدالعاطى: مفاوضات سد النهضة مستمرة حتى تحقق مطالبنا


الجيش اليمنى يعلن تقدمه باتجاه معقل الحوثيين


11% زيادة فى الصادرات المصرية خلال 9 أشهر


خلال أيام.. دليل "متعة التعلم" لطلاب الابتدائية


"تقاوى" عالية الجودة لتعظيم إنتاجية القمح والفول

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
حددت وزارة الصحة 1922 وحدة صحية ومركزا طبيا لإجراء المسح الطبى لـ21 مليون مواطن فى 11 محافظة ضمن المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء علي فيروس "سى" تبدأ أول ديسمبر وحتى نهاية فبراير القادم. صرح بذلك د.وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية فى تصريحات خاصة لـ"الأخبار" عقب اجتماع اللجنة القومية لمناقشة الاستعدادات فى محافظات شمال سيناء والبحر الأحمر والقاهرة والإسماعيلية والسويس وكفر الشيخ والمنوفية وبنى سويف وسوهاج وأسوان والأقصر.
أكدت د. سحر نصر حرص الحكومة علي تعزيز العلاقات مع أوكرانيا التى ترتكز علي أسس تاريخية صلبة وشراكة استراتيجية عميقة، وأوضحت أن الحكومة تحرص على تحسين مناخ الأعمال والاستثمار ودعم المستثمرين، وقد اتخذت عدة تدابير لتسهيل إجراءات الاستثمار، وإزالة الحواجز البيروقراطية، وتحرير مناخ الأعمال، من أجل تمهيد الطريق لخلق مناخ استثمارى سليم، وبيئة أعمال متطورة، وأشارت إلى أن مصر لديها خبرة كبيرة فى إنشاء المدن الجديدة.
جاء ذلك خلال رئاسة الوزيرة وبافلو روزينكو، نائب رئيس وزراء أوكرانيا، أعمال الدورة السابعة للجنة المشتركة المصرية الأوكرانية للتعاون الاقتصادي والعلمى والفنى فى "كييف"، بحضور ممثلين عن وزارات الاستثمار والتعاون الدولى، والتجارة والصناعة، والسياحة، والإنتاج الحربى، والنقل، والطيران المدنى، والمالية، والتعليم العالى والبحث العلمى، والشباب والرياضة، وقطاع الأعمال.
الخدمات التكنولوجية تتحدى الروتين والبيروقراطية


تراجع أسعار الخضراوات.. وإقبال ضعيف على الفاكهة


الدعاة يواصلون الانتشار فى المقاهى للعام الثانى


أولياء الأمور: حملات الدروس الخصوصية غير فعالة.. والأولى تطوير المدارس

 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
حصلت «المصرى اليوم» على نص مشروع القانون المتعلق بإنهاء المنازعات فى الشركات العائدة من الخصخصة بأحكام قضائية نهائية، بعد أن انتهت الحكومة من إعداده وأرسلته إلى مجلس النواب، عقب مراجعته فى مجلس الدولة، تمهيدا لإقراره والعمل به بهدف تجنيب مصر سداد غرامات وتعويضات فى قضايا تحكيم دولية من مستثمرين تصل جملتها إلى ما يقرب من 80 مليار دولار، وفقا لمصادر حكومية مسئولة.
وينص مشروع القانون فى مادته الأولى على: «مع عدم الإخلال بنص المادة 52 من قانون مجلس الدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1972، يجوز لرئيس الوزراء، بناء على طلب من الوزير المختص أو من ذوى الشأن أن يحيل إلى أى من اللجنتين المنصوص عليهما فى المادتين 85، 88 من قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017، أى من الطلبات المتعلقة بكيفية تنفيذ الأحكام النهائية الصادرة فى شأن بعض الشركات التى تصرفت فيها الدولة أو غيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة أو الشركات القابضة أو بنوك القطاع العام فيما لها من رأسمالها أو فى نسبة منه، سواء كانت تلك الأحكام بإلغاء هذا التصرف أو بطلانه».
تبدأ الجامعات إعلان الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية، اليوم، على أن يتم فتح باب تلقى الطعون على المرشحين غدا، وفحصها من اللجان العليا للانتخابات بكل جامعة، الثلاثاء، فيما يتم إعلان القوائم النهائية للمرشحين لخوض الانتخابات الأربعاء المقبل.
ومن المقرر أن تبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارا من الخميس المقبل، على أن تبدأ انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج 11 نوفمبر الجارى، والإعادة بعدها بيوم، تليها انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات 13 نوفمبر، ثم انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات 14 نوفمبر، وينتهى الجدول الزمنى بانتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة فى 15 نوفمبر.
 
إيران تستغيث بأوروبا مع بدء تنفيذ "العقوبات الأمريكية" غدا


افتتاح مشروعات أثرية جديدة بالأقصر احتفالا بذكرى اكتشاف الفرعون الذهبى


إقبال إماراتى على الكتب المصرية فى معرض الشارقة للكتاب


مشروع قانون "حظر النقاب": الغرامة 1000 جنيه


"أفريقيا التى نريدها" توصى بتدريس تاريخ القارة السمراء للأجيال القادمة

 





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://hanagalal.ahlamontada.com
 
الأخبار بإختصار ليوم الأحد، 04 نوفمبر 2018
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هنا جلال التعليمية :: المنتدى الإخباري :: الأخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: